مقالات

عودة GTA 6 إلى مدينة Vice City تفتح الباب على مصراعيه أمام الكثير من الشخصيات الأيقونية

قد نشهد عودة شخصيات أيقونية من أجزاء GTA المختلفة

لا شك أن لعبة GTA 6 ستتبع خُطى GTA 5 وما قبلها من أجزاء السلسلة في عدة جوانب أبرزها العالم المفتوح، ومن المتوقع أن اللعبة سترسل تحيةً كبيرة إلى ماضي هذه السلسلة العريقة مستجديةً عواطف اللاعبين عن طريق إعادة بعض الشخصيات القديمة التي تعلقنا بها -حتى لو كانت شريرة- مرة أخرى إلى الساحة، ولأن السلسلة ممتدة لحوالي 25 عامًا حتى الآن، فستجد روكستار مساحة كبيرة للاستفادة من هذا الأمر.

فخلال الأجزاء السابقة من السلسلة، استطاعت شركة روكستار أن تبني كوكبة ضخمة من الشخصيات والعوالم التي تعلقنا بها، وبعدما تأكدنا -بشكل شبه رسمي- أن GTA 6 ستحتوي على مدينة Vice City في زيارةٍ ثانية بعد الزيارة الأولى في العنوان الرائع GTA: Vice City، أصبح من المحتمل جدًا أن نرى شخصيات أيقونية حفرت اسمها في هذه المدينة تعود مرة أخرى إلى الواجهة، وهذا منطقي للغاية، ودعونا نرى كيف يمكن لذلك أن يحدث.

شخصيات قد تعود إلى مدينة Vice City مرة أخرى

how do you want rockstar to reference tommy vercetti in gta v0

بعد وفاة الممثل القدير Ray Liotta (المؤدي الصوتي لشخصية Tommy Vercetti) في العام الماضي، قد تعتقد أنه من الصعب على روكستار أن تُعيد شخصية Tommy من جديد إلى السلسلة، وهذا صحيح نسبيًا، ولكنه في نفس الوقت لا يعني أن شخصية تومي لن تكون موجودة قطعًا. وحتى إن لم نر تومي في GTA 6، فهذا لا يعني أننا لن نرى العديد من الشخصيات الأخرى التي أحببناها وتعلقنا بها.

قبل أن نأتي على ذكر الشخصيات التي قد تظهر في أحدث أجزاء سلسلة GTA، دعونا لا ننسى أن أحداث لعبة GTA: Vice City وقعت في العام 1986، وهذا يُصعب من مهمة ظهور شخصيات عديدة إذا افترضنا أن أحداث GTA 6 ستقع في عصرنا الحالي.

أما بالنسبة للشخصيات التي قد نشهد عودتها، فالكولونيل Juan Cortez وابنته Mercedes على رأس القائمة؛ فبعد مرور كل هذه السنوات قد يعود الكولونيل وابنته لكي يسيطرا على سوق السلاح والمخدرات في مدينة Vice City، ونفس الشيء ينطبق على المحامي الفاسد Ken Rosenberg أو شريك تومي السابق Lance Vence أو تاجر المخدرات المخضرم Ricardo Diaz وغيرهم من شخصيات Vice City الأيقونية.

شخصيات من خارج Vice City قد نراها في GTA 6

GTA 4 Artwork RomanBellic 7538 1600

بما أن مدينة Vice City ستكون موجودة في GTA 6 بنسبة تكاد تقترب من 100%، فإننا حتمًا سنرى على الأقل شخصية واحدة قديمة؛ فمدينة Vice City لا تكتمل سوى بشخصياتها الأيقونية ومعالمها التي تعودنا عليها، ولكن ماذا عن الشخصيات الأخرى؟ الشخصيات الموجودة خارج نطاق هذه المدينة المستوحاة من مدينة ميامي؟

أولى الشخصيات الحديثة التي تبدر إلى الذهن هي شخصية تريفور؛ فتريفور هو شخص مختل عنيف نصَّب نفسه في GTA 5 كأحد الشخصيات الأيقونية الأساسية ليس في GTA 5 فقط، ولكن في السلسلة كلها. إذا رأينا تريفور يعود إلى أحدث ألعاب السلسلة، فلن نستعجب نهائيًا؛ فأسلوب حياته يناسب مدينة Vice City المليئة بالعنف والإجرام والجنس، ناهيك أن مصيره في GTA 5 كان يعتمد على قرار اللاعبين.

بالإضافة إلى شخصية تريفور، فرومان بيليك سيكون خيارًا رائعًا ومناسبًا أيضًا للعودة إلى الشاشات مرة أخرى. ولمن لا يتذكر، فرومان كان ابن عم نيكو بيليك وكان أحد أقوى الدوافع التي جعلت نيكو بيليك يحط الرحال إلى الولايات المتحدة الأمريكية ليبحث عن حياة مليئة بالترف والمتعة.

كانوا رومان عادة ما يبالغ ويكذب بشأن حالته المادية مُدعيًا الثروة والنجاح، لنكتشف فيما بعد أنه كان غارقًا في الديون ومطارد بواسطة حيتان مدينة ليبيرتي سيتي (مستوحاة من مدينة نيويورك) ومتورط في أعمال غير شرعية كثيرة.

ستشكل عودة رومان بيليك مفاجأة سارة إن حدثت، وسواء ظهر رومان كمجرد كضيف شرف أو كشخصية لها دور أساسي في اللعبة، فسنكون مسرورين للغاية لأنه سيضيف حسًا فكاهيًا للعبة وسيكون مصدر الفكاهة التي تخفف من حدة توتر الأحداث في مدينة الإجرام الأشهر في سلسلة GTA، مدينة Vice City.

في النهاية، لا يمكننا معرفة ما هي الشخصيات التي قد تظهر في نسخة Vice City الجديدة حتى الآن، والوقت فقط سيجيبنا عن كل تساؤلاتنا، لا سيما وأن GTA 6 ستتضمن أشياء جديدة للمرة الأولى في تاريخ السلسلة مثل البطولة الثنائية المشتركة بين رجل وامرأة، ولكن بشكل عام، من المتوقع لهذه الإصدارة الجديدة أن تكون أفضل وأضخم أجزاء السلسلة على الإطلاق.

زر الذهاب إلى الأعلى