أخبارPcإكس بوكسبلاي ستيشن

فيل سبينسر يحسم الجدل بشأن مصير Call of Duty إذا نجحت صفقة الاستحواذ على أكتيفجن

اطمئنوا يا جميع المنصات الأخرى، CoD لن تكون حصرية للإكس بوكس

كشفت Xbox عن خططها المستقبلية فيما يتعلق بسلسلة Call of Duty إذا تمت صفقة الاستحواذ على Activision Blizzard بنجاح. فكما نعرف جميعًا أن شركة ميكروسوفت تخطو الآن خطواتها الأخيرة في سبيل إتمام صفقة استحواذها على ناشر سلسلة Call of Duty، والتي تعد واحدة من أضخم سلاسل الألعاب في التاريخ لدرجة تجعل البعض يرجح كفة أجهزة كونسول معينة على أخرى احتكامًا إليها.

تأثير Call of Duty المَهيب

كل عام تبيع أجزاء السلسلة نسخًا بعشرات الملايين، وهذا يجعل جميع الشركات ترغب في الظفر بخدماتها. وكما تعلمون جميعًا، إذا تمت صفقة الاستحواذ فسيكون من حق Xbox أن تجعل سلسلة CoD حصرية لأجهزتها -بغض النظر عن توقيع عقد ممتد لعشر سنوات مع نينتندو للحصول على خدمات CoD- وهذا قد يزيد الفجوة بين Xbox ومنافسها الرئيسي سوني، والذي يفعل كل ما بوسعه لإيقاف صفقة الاستحواذ بداعي أنها غير عادلة وستُميت المنافسة.

ولكي تُطمئن ميكروسوفت الجميع، خرج فيل سبينسر في مقابلة أخيرة (رئيس قسم الإكس بوكس بشركة ميكروسوفت) ليُدلي بخططه المستقبلية بشأن السلسلة. ومثلما صرّح سبينسر في السابق نراه يؤكد الأمر مرة أخرى بأنه لا يوجد أي نية لجعل محتوى السلسلة حصري لإكس بوكس. وفقًا له فإن كل المنصات سيكون لها الحق في الحصول على خدمات السلسلة مُضيفًا أنه يريد أن يعاملها معاملة ماين كرافت.

قال سبينسر أيضًا -فيما معناه- أنه يأمل ألا يشعر لاعبوا البلايستيشن بأنهم تحت رحمة إكس بوكس لمجرد امتلاك ميكروسوفت لحقوق السلسلة، ولن يكون هناك أي اختلاف بعد الاستحواذ سوى أن CoD ستتواجد على خدمة الجيم باس من اليوم الأول.

زر الذهاب إلى الأعلى