مقالاتبلاي ستيشن

كل ما نعرفه عن Marvel’s Spider-Man 2 حتى الآن

كل شيء تحتاج لمعرفته عن اللعبة المنتظرة من سوني وInsomniac Games

يعمل استديو Insomniac Games الآن على تطوير لعبته المنتظرة Marvel’s Spider-Man 2 والتي ستكون بمثابة الجزء الثاني للعبة التي صدرت في عام 2018 حصريًا لمنصة البلايستيشن ومن ثم أصبحت متاحة على أجهزة الحواسيب الشخصية.

ولأن محبي سبايدر مان كثيرون جدًا، قررنا أن نجمع لكم كل المعلومات التي نعرفها عن الجزء الجديد حتى الآن، بداية من موعد الإصدار وحتى الشخصيات التي تم التأكيد على وجودها. وانتبهوا أن هذا المقال مقيد بتاريخ كتابته؛ أي أن كل ما فيه من معلومات هي محدودة بالوقت الذي كُتبت فيه وبالتأكيد سنعرف المزيد مع مرور الوقت.

موعد إصدار Marvel’s Spider-Man 2

marvels spider man 2 ps5 playstation 5 1.large

حتى الآن لا يوجد موعد إصدار محدد للعبة، ولكن استديو Insomniac Games قد أعلن أنها ستصدر هذا العام، كما تم التأكيد أيضًا أن اللعبة لم تتعرض لأي تأجل على الرغم من الصمت الذي دام لشهور عديدة، وما زال مستمرًا.

وقبل أن ننتقل للنقطة التالية، فإن Marvel’s Spider-Man 2 قد تصدر في سبتمبر حسب ما أشار إليه توني تود (الممثل الصوتي لشخصية فينوم) والذي قال: “لقد أُخبرت أن أغسطس سيحفل بإعلانات اللعبة، ولهذا فقد تصدر اللعبة في سبتمبر.” بالتأكيد هذا ليس موعدًا نهائيًا أو رسميًا، ولكنه يعطينا مؤشرًا عن الموعد الذي قد نرى فيه الإصدارة المنتظرة.

هل ستتواجد اللعبة على الحاسب الشخصي؟

spider man need to know featured image 1660014665273

إلى لحظة كتابة هذا المقال، تم التأكيد أن Marvel’s Spider-Man 2 ستكون حصرية لأجهزة الجيل الجديد من البلايستيشن (البلايستيشن 5)، وهذا يعني أن اللاعبين لن يتمكنوا من لعبها على الجيل القديم ولا أي منصة أخرى منافسة للبلايستيشن 5.

الجدير بالذكر أن الجزء الأول من اللعبة صدر في بداية الأمر للبلايستيشن 4، ونظرًا لنجاحه الهائل تم تطوير نسخة محسنة (ريماستر) له وصدرت على البلايستيشن 5، وبعد تم تطوير Spider-Man Miles Morales وصدرت على الجيلين معًا، ولا ننسى أن كليهما موجود على الحواسيب الشخصية منذ العام الماضي، وهذا قد يعني أن Spider-Man 2 ستكون موجودة أيضًا على الـ PC، ولكن في المستقبل.

إعلان اللعبة الوحيد حتى الآن

تم الكشف عن لعبة Marvel’s Spider-Man 2 للمرة الأولى في عام 2021، وبالتحديد في مؤتمر PlayStation Showcase. إعلان الكشف عن اللعبة كان ولا يزال الوحيد الموجود حتى الآن، ويظهر فيه بيتر باركر ومايلز موراليس وهما يلقنان الأشرار درسًا، وينتهي الإعلان بالكشف عن وجود فينوم، وهذا يأخذنا للنقطة التالية.

الشخصيات الموجودة في لعبة Marvel’s Spider-Man 2

لعبة Spider Man 2 على جهاز PS5 تفوق توقعات مسؤولي مارفل بعد مشاهدها مباشرة. jpg webp

لا يمكن للعبة Spider-Man أن تكتمل بدون بيتر باركر، ومؤخرًا بدأت الأضواء تُسلَّط على مايلز موراليس شيئًا فشيئا، وكلاهما سيتشارك دور بطولة هذه اللعبة المنتظرة. وكما قلنا بالأعلى، فإن الشرير الأزلي لشخصية سبايدر مان، وبالتحديد لبيتر باركر، فينوم سيكون موجودًا ليضفي أجواءً كلاسيكية رائعة ويرفع الحماس إلى أعلى مستوياته، والجميل في الأمر أن المؤدي الصوتي للشخصية سيكون الأيقوني توني تود.

قد تكون على علم بوجود الشخصيات المذكورة، ولكن هل تعلم أن سكوت بورتر (المؤدي الصوتي لشخصية Harry Osborn في الجزء الأول) أكد على أن الشخصية ستظهر في Marvel’s Spider-Man 2 في تغريدة على تويتر، ولكنه حذفها الآن.

وبالمناسبة، قال سكوت في التغريدة: “على الرغم من أنني أديت التمثيل الصوتي لشخصية Harry في الجزء الأول من السلسلة، إلا أنني لن أكون موجودًا في الجزء الثاني، وعلى الرغم من ذلك، ستكون اللعبة رائعة.”

وختامًا لجزئية الشخصيات، هناك العديد من الشخصيات الأخرى المتوقع ظهورها في اللعبة، وعلى رأسها شخصية Kraven the Hunter، ولكننا لن نستبق الأحداث وسننتظر تأكيدًا رسميًا أو تسريبات قوية لننقلها لكم فورًا.

هل هناك أي تفاصيل بشأن أسلوب اللعب؟

b80a7547ce034f4c9ecc5e46

بالنسبة للتفاصيل الرسمية، فلا يوجد شيء حتى الآن، ولكن العديد من التقارير قد ذكرت أن اللعبة ستحتوي على إضافات واضحة في أسلوب اللعب. نعرف أن أزياء أو بدلات سبايدر مان هي المفتاح وراء القدرات المميزة للشخصية سواء في المعارك أو في التنقل، ويبدو أن Insomniac Games لن تجعل الأمر يقتصر على ذلك فحسب.

فبحسب تقارير مختلفة، وتحديدًا من FandomWire، فإن ملابس أبطالنا ستكون بها إضافة لمادة الـ Symbiote، وسيتمكن اللاعب من استخدامها لكي تعطيه المزيد من القوة والكثير من القدرات الخاصة بشكل غير مسبوق.

في النهاية، نحن متأكدون أن ما نعرفه حتى الآن عن لعبة Marvel’s Spider-Man 2 لا يساوي شيئًا بالنسبة للمفاجئات التي سنراها فور الإصدار. كل المؤشرات إيجابية حتى الآن واستديو Insomniac Games يسير على نهج منتظم منذ فترة طويلة. نتمنى ألا تخيب اللعبة آمالنا بعدما رُفع سقف التوقعات ونتوقع نجاحًا باهرًا بالفعل، وبالمناسبة، حصلت اللعبة على قصة مصورة يمكنك الاطلاع عليها من خلال مدونة البلايستيشن.

زر الذهاب إلى الأعلى