مقالاتPcإكس بوكسبلاي ستيشن

كيف تلعب Assassin’s Creed بالترتيب الزمني الصحيح؟

دليلك لحل تعقيد سلسلة Assassin's Creed

قد تتعجب مما سأقوله الآن، ولكن هل تعلم أن أجزاء سلسلة Assassin’s Creed مُرتبة ترتيبًا زمنيًا؟ نعم؛ فعلى الرغم من عوالم إصداراتها المختلفة والتنقل في الزمن بين الحضارات القديمة وزمن الثورة الأمريكية وعصر النهضة الإيطالية وغيرهم، إلا أن هناك قوامًا مشتركًا بين كل ذلك. ما قد يزيد هذا الكلام ريبةً هو أنك قد تلعب الإصدارة الأولى من Assassin’s Creed ومن ثم تقفز إلى Valhalla ولا تشعر بأنك فوّت شيئًا، وهنا يبرز الدور الإبداعي للمطورين.

كل جزء يحكي قصته الخاصة ويحمل في طياته تفاصيل لا توجد في أي جزء آخر، وصدور جزء قبل آخر لا يعني أن أحداثه تخضع لنفس الترتيب. وبشكل عام يمكننا أن نُقسم سلسلة AC إلى حقبتين، الحديثة والقديمة، الأولى ركزت على الـ RPG والثانية على أساليب التخفي، ولكن لا يزال هناك قاسمًا مشتركًا بين هذه وتلك وهو مواجهات الأساسينز والتيمبلرز مرارًا وتكرارًا وصراعهم الأبدي للحصول على قطع عدن، وإليكم ترتيبًا زمنيًا من الأقدم للأحدث لخلفيات هذا الصراع.

AC Odyssey

https 2F2Fblogs images.forbes.com2Finsertcoin2Ffiles2F20182F102Fac odyssey6

الإصدارة الأولى زمنيًا (من الأقدم للأحدث، وهذا ما ستعنيه كلمة زمنيًا من الآن فصاعدًا) هي لعبة Assassin’s Creed Odyssey. تقع أحداث هذه اللعبة في الحضارة الرومانية القديمة كما نعرف، وإصدارة Odyssey هي لعبة مفتاحية وأساسية للغاية في فهم عالم AC المعقد. بطل هذه الإصدارة والذي قد يعود في لعبة مستقبلية بالمناسبة هي الشخصية المعقدة كاساندرا، وما يجعل Odyssey هل الأولى في الترتيب الزمني أنها تحكي عن جماعة الكوزموس أو الفضاء، أو التيمبلرز كما نعرفهم جميعًا.

الجدير بالذكر أن شخصية كاساندرا ظهرت في محتوى AC Valhalla الأخير وهي تعد واحدة من أقوى الأساسنز الذين ينضمون إلى التيمبلرز.

AC Origins

capsule 616x353 4

تقع أحداث AC Origins في مصر القديمة وتتناول اللعبة بداية الـ Hidden Ones أو الأساسنز كما نعرفهم. وبالمناسبة، كانت إصدارة Origins هي الأولى في السلسلة التي تعتمد بشكل أساسي على أسلوب الـ RPG أكثر من أي شيء آخر، ولربما كانت هذه الريادة سببًا في كون الكثيرين لا يعدونها من أفضل ألعاب السلسلة لأنهم تعودوا على أسلوب التخفي، ولكن مع هذا تميزت Odyssey بعالمها الكبير المليء بالمعالم التي تستحق الاستكشاف وكذلك الأعداء المتنوعين.

AC Valhalla

على الرغم من أن آخر إصدارات سلسلة AC هي لعبة Assassin’s Creed Valhalla، إلا أنها تقع في الترتيب الثالث في الخط الزمني التسلسلي. تقع أحداث Valhalla في عام 872 قبل الميلاد بعد اكتشاف Ranger Lothbrok لإنجلترا. أيفور هو بطل الإصدارة، وهو أحد محاربي الفايكينج الذين يحلمون بحياة أفضل. تركز “فالهالا” على قصة الـ Isu الذين صنعوا قطع عدن أكثر من تركيزها على ما بعد إصدارتي Origins وOdyssey.

Assassin’s Creed

Assassins Creed 1

تعد القصص الأصلية لشخصيتي الطائرة وإتسيو في الأجزاء الأولى من سلسلة Assassin’s Creed من الأعظم على الإطلاق.

 الإصدارة التي حان دورها في الترتيب الزمني هي أول ما أصدرته يوبي سوفت في سلسلة AC وتقع أحداثها في زمن الحملة الصليبية الثالثة وتتناول قصة الطائر الذي يعد أحد أفضل شخصيات الألعاب، وليس سلسلة AC فقط، والذي يحاول أن يوقف التيمبلرز من الاستحواذ على تفاحة عدن والسيطرة على العقول.

Assassin’s Creed The Ezio Collection

57d94d23b0ef976d008b5896

بعد الطائرة يأتي إتسيو، وإتسيو هذا صنديد لا يحتاج أن نتحدث عنه. كما نعرف جميعًا فقصة هذا البطل الرائع مُقسّمة على 3 أجزاء: AC 2، وإصدارة Brotherhood، وأخيرًا Revelations، وكل لعبة تقع في حقبة مختلفة تمامًا.

بالنسبة للعبة AC 2، وهي ثاني إصدارات يوبي سوفت بعد الجزء الأول، فتقع في عصر النهضة الإيطالية. Brotherhood تُبرز لنا نُضج شخصية إتسيو وتقع أحداثها في روما. وأخيرًا Revelations تتناول مغامرة إتسيو الأخيرة في القسطنطينية وبحثه عن تفاحة عدن وسعيه وراء معرفة الطائر بصورة أوضح. وبالمناسبة، تناولت إصدارة Revelations شخصية الطائر أيضًا بصورة أعمق، وحتى أنها سمحت لنا باللعب بشخصيته في بعض المراحل المُحددة.

Black Flag

Black Flag 5 2

الجزء الذي يقع عليه دور الترتيب الزمني هو الأفضل بالنسبة لي والكثيرين، إصدارة Black Flag، والتي تقع أحداثها في عصر القراصنة الذهبي وتأخذنا في مغامرات بطلها القرصان الأسطوري إدوارد كينواي الذي أصبح أحد الأساسنز.

وبعد أن تناولت الأجزاء السابقة أحد قطع عدن وهي تفاحة آدم، تُقرر يوبي سوفت أن تُنوع هذه المرة وتجعل القصة تدور حول قطعة مختلفة وهي الـ Observatory والتي تُمكنك من معرفة مكان أي شخص إذا حصلت على نقطة من دمه.

تنبيه بالحرق!

يواجه بطلنا إدوارد كينواي التيمبلرز ليمنعهم من استخدام هذا الجهاز ويتمكن من هزيمتهم، ومن ثم ينعم بولدٍ نعرفه جميعًا واسمه هيثم كينواي.

AC 3

AC3R media screenshot9 overview

تستكمل AC 3 قصة نسل إدوارد كينواي، هيثم، والذي سرعان ما يصبح أحد التيملرز ويُخلف هو الآخر ولدًا نعرفه هو الآخر باسم كونور كينواي والذي سرعان ما يصبح بطل اللعبة الرئيسي ويتعاون مع شخصيات أمريكية شخصية من زمن الثورة الأمريكية ليعينوه على هزيمة التيمبلرز وعلى رأسهم والده هيثم كينواي.

AC Rogue

acrogue remastered hero page meta

في الحقيقة إن إصدارة Rouge تقع قبل AC 3 من حيث الترتيب الزمني، ولكننا ذكرناها الآن لئلا نفصل سيجا أسرة الكينواي عن بعضها. المهم أن أحداث AC Rogue تركز على Shay Cormac، والذي كان من جماعة الأساسنز الأمريكيين، ولكنه انشق عنهم وأصبح من التيمبلرز، بل وقتل العديد من الأساسنز وحتى أنه هزم Achilles Davenport والذي سيصبح لاحقًا معلمًا لكونور كينواي.

AC Unity

sword610

أوشكت نهاية الأحداث وها نحن ذا في حقبة الثورة الفرنسية. بطل AC Unity هو آرنو دوريان، والذي قُتل أباه (تشارلز دوريان) على يد Shay Cormac أيضًا، تم تبنيه من قِبل أحد التيمبلرز وترعرع وسطهم، بل حتى إنه وقع في حب فتاة منهم تُسمى Elise de la Serre.

تشتعل الأحداث ويُقتل الرجل الذي تبنى آرنو ويُتهم الأخير باغتياله ظُلمًا، ومن هنا تبدأ الأحداث. يكتشف آرنو حقيقية التيمبلرز ويعرف الطريقة التي قتل بها أباه ومنذ تلك اللحظة يقرر أن يصبح أحد الأساسنز.

AC Syndicate

capsule 616x353 2 1

ما حصل في إصدارة Syndicate هو الأحدث (حتى الآن)، وهذه الإصدارة تشتهر ببطلين هما Evie و Jacob. أما عن هذه الإصدارة فتقع أحداثها في عصر الثورة الصناعية حيث يجد بطلينا أنفسهم في لندن وعليهم أن يهزموا التيمبلرز الذين يبحثون على قطعة عدن جديدة يُطلق عليها Shroud.

إذًا، حتى الآن هذا هو الترتيب الزمني الصحيح لإصدارات سلسلة Assassin’s Creed، مع الملاحظة أن AC Rogue تسبق AC 3، ولا ندري ماذا ستفعل يوبي سوفت مع الإصدارات القادمة، وأبرزهم Mirage، ولكننا سنحدث هذه المقالة فور الانتهاء منها.

زر الذهاب إلى الأعلى