مقالات

لا تلعب Mortal Kombat 12 عندما تصدر إلا إذا قرأت هذا المقال

نظرة سريعة على الأجزاء السابقة لتفهم القصة كاملةً

جميعنا يعلم أن Mortal Kombat 12 على الأبواب بعد أن تم الإعلان عنها مؤخرًا في مؤتمر النتائج المالية لشركة Warner Bros. ولا يخفى على أحد أن هذه السلسلة استطاعت أن تستقطب جمهورًا غفيرًا من محبي الألعاب عمومًا، ومحبي الألعاب القتالية على وجه الخصوص. وخلال الإصدارات المختلفة من السلسلة، حظينا بقصص جيدة جدًا بالنسبة لسلسلة تتمحور حول الألعاب القتالية، ومن المتوقع أن الإصدارة القادمة ستكون أفضلهم في هذا الجانب.

ستقدم لنا إصدارة Mortal Kombat 12 عددًا لا بأس به من الشخصيات الجديدة والقصص المثيرة والحماسية، ولكن حتى نفهم ما ستتمحور حوله حبكة MK12، علينا أن نكون على دراية بما حدث في الأجزاء الثلاثة السالفة، وهم Mortal Kombat X، وMortal Kombat 11، وقبلهم Mortal Kombat 9، وإن لم تكن لعبتهم أو نسيت ما حدث فيهم، فهيا نتذكر سويًا.

Mortal Kombat 9 تبدأ حقبة جديدة

3646009 mortal

على جيل جديد من أجهزة الكونسول، صدرت Mortal Kombat 9 في عام 2011. هذه الإصدارة كانت مميزة لأنها بدأت حقبة جديدة تمامًا من سلسلة القتالات الشهيرة، ومن أجل فعل ذلك عادت الإصدارة للماضي لكي تمهد الطريق للمستقبل. حكت اللعبة قصة أول 3 أجزاء من السلسلة بشكل مختلف وهذا عن طريق تناولها من منظور شخصية Raiden ولهذا فالأحداث كانت تبدو مختلفة عما عاصرناه بأنفسها.

على سبيل المثال، تحول Sub-Zero إلى Cyborg بدلًا من يصبح Smoke، وLiu Kang قُتل على يد Raided، وKitana ماتت في إحدى المعارك، وكل هذه الأحداث تم استغلالها لبناء قصص جديدة بيد أن الاستديو أرادها منذ البداية.

Mortal Kombat X قدمت لنا جيلًا جديدًا من اللاعبين

capsule 616x353 1

بعد أحداث Mortal Kombat 9 بعقدين كاملين، دارت أحداث Mortal Kombat X لتقدم لنا عالمًا أكثر تصالحًا مع نفسه ويعمه السلام استطاع فيه أن يتعاون Johnny Cage مع Sonya Blade ليهزما Shinnok.

أضافت MK X جيلًا جديدًا من الشخصيات منها Cassie Cage، وJacqui Briggs، وTakeda، وبالطبع Kung-Jin. كل هؤلاء الأبطال الجُدد تعاونوا معًا ليهزموا الشرير Shinnok وغيره من الخصوم مثل D’Vorah وأشباح Liu Kang وKitana. وغير كل هذا، مهدت اللعبة الطريق أمام أشرار جُدد أبرزهم الشخصية الأيقونية Raiden.

العودة بالزمن واللعب بالخط الزمني في MK 11

هذه المرة ليست بعد قرنين، وإنما بعد سنتين فقط. تقع أحداث Mortal Kombat 11 في عصر جديد مملوء بالشخصيات العصرية والأجيال التي ما زالت مستمرة معنا حتى الآن. وما ميّز هذه الإصدارة عن غيرها هي فكرة النوستالجيا أو الحنين إلى الماضي؛ فلعبة Mortal Kombat 11 استطاعت أن تجمع بين القصة القديمة وشخصياتها الكلاسيكية بأبطالنا الحاليين وهذا في خط زمني مُقنع إلى أبعد الحدود تُستبدل فيه الشخصيات وتتداخل مع بضعها بشكل مثير للانتباه.

فمثلًا، نجد أنه عندما فقدت Cassie Cage أمها المُعاصرة، تم تعويضها بشخصية أصغر من Sonya Blade. وعندما قاتل الأبطال Kronika (ابنة Shinnok)، وجدوا أنها أقوى بكثير مما توقعوا، بل هي واحدة من أقوى المتلاعبين في الخط الزمني.

شهدت إضافة Aftermath من لعبة MK11 عودة شخصية Shang Tsung واتحاده مع كلٍ من Nightwolf وFunjin ليتلاعبوا في الخط الزمني، بل ويكونوا خطًا زمنيًا جديدًا.

قصة Mortal Kombat 12

image 3 4

وصلنا إلى Mortal Kombat 12، والتي ستصدر هذا العام أو على الأقل في بدايات العام الجديد وفقًا لكل الأخبار الرسمية. قد تشهد الإصدارة الأحدث من Mortal Kombat عودة حقبة ملك النار Liu Kang وما يجعل هذا الأمر مُرجّحًا هو ما حدث في خاتمة إضافة Aftermath عندما وقع اختيار Liu على العظيم Kung Leo ليكون بطله المنشود.

وبالوضع في الاعتبار أن Great Kung Leo وُجد قبل أن يقابل أسلافه Liu Kang في الأجزاء السابقة، فمن المنطقي أن نفترض أن حبكة Mortal Kombat 12 ستقع قبل أحداث الأجزاء السابقة. لا يمكننا توقع ما سيحدث بالضبط، ولكن كل هذا سينكشف في القريب العاجل.

زر الذهاب إلى الأعلى