مقالاتPcإكس بوكسبلاي ستيشن

متى ستنتهي روكستار من تدليل GTA 5 على حساب Red Dead Redemption؟

يبدو أن الإجابة هي "ليس الآن على الإطلاق"

تلقينا نسخة الجيل الجديد من GTA 5 في بدايات العام الماضي على أجهزة Xbox Series X|S والبلايستيشن 5، ورأينا كيف قدمت لنا روكستار تقنيات جديدة مثل تتبع الأشعة وطور الأداء المُحسن، وإذا ما قارنا هذين التقنيتين بلعبة Red Dead Redemption 2، ستلاحظ أن الأخيرة تفتقر إليهما.

نجاح GTA 5 أجبر روكستار على تحديثها بشكل مستمر لكي تضمن بقاء لاعبيها وبالتالي تستمر في تحقيق الأرباح، حتى أن نسخة الحاسب الشخصي من إصدارة GTA 5 حصلت على تحديثات، وهذا ما لم يحدث تمامًا لسلسلة Red Dead التي تستمر روكستار بغض الطرف عنها لانشغالها بأموال Grand Theft Auto 5، وهذا بدوره أدى إلى إحباط جماهير RDR وشعورهم بنوعٍ من الخذلان.

منذ صدور أجهزة الجيل الجديد بشكل عام في 2020، والعديد من العناوين يتم ترقيتها لتناسب أجهزة هذا الجيل العملاقة. رأينا العديد من الألعاب يصدر لها تحديثات، سواء مدفوعة أو حتى مجانية، لكي تُبهر اللاعبين بتقنيات تتبع الأشعة وبمعدل 60 إطارًا في الثانية على طور الأداء. وكما نعلم جميعًا، فلعبة GTA 5 صدرت أول مرة على أجهزة البلايستيشن 3 والإكس بوكس 360، وفور صدور أجهزة الـ PS4 وXbox One، قامت الشركة بتحديثهما، وفعلت نفس الشيء مع الجيل الحالي، فأين الاهتمام بـ Red Dead Redemption؟

ما الجديد في نسخة الجيل الجديد من GTA 5؟

GTA 5

رسوميات خلّابة

بادئ ذي بدء وقبل أي شيء، تأتي الرسوميات -كما هو متوقع- في المرتبة الأولى. تحسينات كبيرة على مستوى الرسوميات وتفاصيلها لتحسين تجربة أسلوب اللعب ولإضفاء شيء من العصرية. جودة 4K ومعدل 60 إطارًا في الثانية، وخيارات HDR، وتتبع أشعة، وتحسينات واضحة في جودة الـ Texture، وغيرهم.

شاشات تحميل أسرع.. بكثير

maxresdefault 1 1 jpg

بعد أن كنا نعاني من شاشات التحميل في Grand Theft Auto 5، وغيرها من الألعاب الضخمة الأخرى على أجهزة الأجيال السابقة، أصبحت شاشات التحميل أبعد ما يكون عن البُطء، ووصولنا لعالم مدينة لوس سانتوس ومقاطعة بلاين أسرع بكثير من ذي قبل.

الصوت المحيط ثلاثي الأبعاد

تجربة الصوت في نسخة الجيل الجديد لا يمكن وصفها. عليك أن تجرب سماع أصوات السيارات المسروقة بحشرجة موتورها، وزئير الطائرات المحلقة في السماء، وصوت الطلقات النارية الرنان بنفسك لكي تصلك التجربة بشكل سليم.

الجدير بالذكر أن كل هذه التحسينات والإضافات الجديدة ما هي سوى قشور سطحية من الأساسيات التي طورتها روكستار والتحديثات التي أضافتها للعبتها المدللة على مدار ما يقرب من عشر سنوات.

ماذا عن RDR 1؟

rdd.jpg.cf jpg

نحن متفهمون تمامًا السبب الذي يستدعي الإحباط المرسوم على وجوه محبي سلسلة Red Dead Redemption، ولمن لا يعلم، فالسنة الماضية خرجت تقارير وشائعات كثيرة حول نسخة الجيل الجديد من RDR 2، وهو ما أسرّنا جميعًا كوننا سنرى اللعبة بأعين مختلفة للمرة الأولى. تقنيات الـ 4K ومعدل الإطارات المرتفع واستغلال أدوات تحكم الـ DualSense بالشكل المثالي وغيرهم، ولكن للأسف الشديد كل هذه الشائعات والتقارير تم نفيها.

وقد يتحجج البعض بأن روكستار مهتمة بالإصدارة الأخيرة من GTA أكثر من RDR 2 كون الأولى صدرت منذ 2013 والثانية تعد أحدث منها بكثير كونها صدرت في 2018، ولكن لا يجب أن تنسى يا صديقي أن هناك RDR 1 ذات الشعبية هي الأخرى والتي صدرت قبل Grand Theft Auto 5 بثلاث سنوات، وبالتحديد في مايو 2010، فأين هي الآن من التحديثات؟ لا سيّما أن هناك شائعات تقول بوجود نسخة ريميك لها.

يبدو أننا سنضطر للانتظار طويلًا

red dead redemption 1 2 detail

على عكس المتوقع، لم تكن السنة الماضية بسنة جيدة بالنسبة لروكستار عمومًا -بسبب التسريبات- ولسلسلة RDR خصوصًا، وهذا بعدما أُلغيت النسخة الأونلاين RDR Online وتخلت عنها روكستار. وبينما تُحطم آمال جماهير RDR الغفيرة أمام أعينهم، نرى روكستار تهتم بـ GTA Online ولا تنفك عن تحديثاتها الكثيرة، وهذا مُتفهّمٌ بالمناسبة.

لسوء الحظ بالنسبة لعشّاق سلسلة Red Dead Redemption أنهم سيضطرون للانتظار طويلًا قبل أن يروا شيئًا طازجًا متعلقًا بالسلسلة المحبوبة، والسبب في ذلك واضحٌ وضوح الشمس، وهو GTA 6 التي تعمل روكستار -على قدم وساق- على إنجازها خصوصًا بعد التسريبات المزلزلة، وخصوصًا أكثر بسبب الانتظار الطويل الذي أصابنا جميعًا بالملل الشديد منذ 2013 ومنذ انتهاءنا من Grand Theft Auto 5.

زر الذهاب إلى الأعلى