مقالاتبلاي ستيشن

الموسم الأول من مسلسل The Last of Us ينتهي بأفضل طريقة للتمهيد للموسم الثاني

مشهد درامي يمهد للموسم الثاني من The Last of Us

انتهى الموسم الأول من مسلسل The Last of Us الذي يُبث على شبكة HBO والذي أتحفنا جميعًا وأجبر المشاهدين على رفع القبعة له وهو متربعٌ على عرش الأعمال الفنية المقتبسة من الألعاب. لم يكن نجاح المسلسل وليد الصدفة، بل كان حتميًا ومستحقًا بكل المقاييس، وهذا ببساطة لأنه تمسك بما جاء في المصدر الأصلي للعمل (ألعاب الفيديو)، ولم يفعل كغيره من الأعمال الأخرى بأن يتفلسف ويحاول تغيير الكثير من الأشياء التي تعودنا عليها.

ولكن، من الطبيعي أن يختلف العمل المقتبس ولو قليلًا عن العمل الأصلي، فهو في النهاية عمل مقتبس له رؤياه الخاصة في بعض الأحيان. وفي الحلقة الأخيرة من مسلسل The Last of Us، حدث ما كان مختلفًا عن العمل الأصلي بشكل واضح، والسبب في ذلك أن المؤلفين أرادوا أن يُمهدوا الطريق للموسم الثاني بطريقة سلسلة ومنطقية.

هذه المقالة ستتضمن حرقًا لأحداث الحلقة الأخيرة من الموسم الأول لمسلسل The Last of Us.

نهاية الموسم الأول من مسلسل The Last of Us كانت رائعة

 

أثناء تصاعد الأحداث في الحلقة الأخيرة من الموسم الذي انتهى توًا، وفي قمة اشتعال الإثارة، نرى جول (الذي يلعب دوره الممثل بيدرو باسكال) يبيد معظم أفراد عصابة الفايرفلايز والأطباء في مستشفى مدينة Salt Lake بينما يستعدون لإجراء عملية جراحية لإيلي ليستخلصوا منها العلاج للوباء المتفشي. استوجب فعل جول نفس النقاش الفلسفي والأخلاقي الذي استوجبته لعبة الفيديو، ولكن هذا ليس موضوعنا اليوم.

لابد أن كل من شاهد الحلقة ما زال يتذكر المشهد الذي ركّز الكادر فيه على الطبيب الجراح الذي قتله جول بعدما التقط المشرط الطبي. نتذكر كيف أطلق عليه جول الرصاص بدمٍ بارد لينقذ إيلي. كان مشهدًا حماسيًا لأبعد الحدود ويعود الفضل في ذلك للتصوير السينمائي الذي تم توظيفه بطريقة مثالية ليعزز المذبحة التي ارتكبها بطلنا للتو.

كيف اختلفت الحلقة الأخيرة عن لعبة TLOUS ؟

ما يجعل المسلسل مختلفًا عن اللعبة هو أنه في لعبة The Last of Us 2، لم يركز المخرج على الطبيب المقتول، بل كان مجرد شخصٍ عادي بلا اسم لقي حتفه مثل الكثير من الأعداء. أما في المسلسل، فأعتقد أن الكثيرين قد تعاطفوا من الطبيب.

في The Last of Us 2، قابلنا ابنة الدكتور، آبي Abby، والتي كانت في مهمة للانتقام، ولأن الكثيرين ممن شاهدوا المسلسل لم يلعبوا The Last of Us 2، فلا داعي لحرق الأحداث، ولكن دعني أقول لكم أن إن نهاية الموسم الأول من المسلسل لم تكن لتصبح أفضل مما حدث.

ربما سترى أن الفقرة القادمة ستتضمن حرقًا للأحداث، ولكن لا تقلق، فلن يؤثر على القصة ولا على تجربتك

قد تكون استنتجت أن Abby ستكون في رحلة للانتقام من جول وأفعاله، وهذا صحيح، ففي لعبة The Last of Us 2، اتخذت Abby من جول وإيلي أعداءً لها قبل أن تكتشف القاسم المشترك معهم. وتمهيدًا لمجيء الشخصية الجديدة إلى الموسم الثاني من المسلسل بطريقة لائقة، كان لا بد للحلقة الأخيرة أن تنتهي بالطريقة التي انتهت عليها لنفهم دوافع Abby المبدئية حتى قبل مجيئها.

مسلسل The Last of Us يُرسل تحيةً للمصدر الأصلي (الألعاب)

baker1

إن كنت منتبهًا خلال الحلقة الأخيرة، فلعلك لاحظت أن إحدى الممرضات اللواتي كان يُحطن بسرير إيلي كانت هي الممثلة Laura Baily، ولمن لا يعرف فهذه الممثلة هي من لعبت دور Abby في The Last of Us 2. الجدير بالذكر أنه في الحلقة الثامنة (قبل الأخيرة) من المسلسل، ظهر الممثل Troy Baker الذي أدى التمثيل الصوتي لشخصية جول في الألعاب.

بعد المستوى الراقي فائق التوقعات الذي قدمه الموسم الأول من مسلسل TLOU، نتوقع أن يكون الموسم الثاني بنفس المستوى، أو حتى يفوق الأول كما يرى هذا الشيء الكثيرون ممن لعبوا TLOU، لتكتمل بهذا تحفة فنية هي الأفضل حتى الآن في فئة الأعمال الفنية المقتبسة من الألعاب.

زر الذهاب إلى الأعلى